(عنوان) زوريتا سترى لا ترى

(تنزيل) فيلم وثائقي عن الشاعر التشيلي للمخرج السينمائي أليخاندرا كارمونا كانوبيو

(النص) يصور هذا الفيلم الوثائقي راؤول زوريتا ليس فقط كشاعر كبير، وإنما كإنسان قد جسَّد أعماله على الورق وفي الجغرافيا التشيلية وحتى في جسده الذاتي . ولكن أيضاً بصفته فناناً في موسيقى الروك وناشطاً في حقوق الإنسان وشخصية له شعبية واسعة ومقاتل لا يعرف الكلل : على الرغم من معاناته من مرض باركنسون منذ 17 عامًا ، إلا أنه يتمتع بحيوية شديدة ويواجه دائماً تحديات جديدة. في هذا الفيلم ، قدم ريولاب سلسلة متتالية من السفن التي غرقت في خليج تالكاوانو خلال زلزال وتسونامي عام 2010 .

“هناك العديد من العبارات التي تعطي تعريفاً عن الفيلم: أنه من الممكن الحصول على الشفاء من خلال الفن ، وأنه ليست هناك حاجة للخوف من مواجهة الألم ، وأنه من الضروري عدم الصمت أمام الظلم ، ويجب علينا أن نجعل الحياة نفسها إبداع فني ” .


أليخاندرا كارمونا كانوبيو ، مخرج وكاتب سيناريو

درست أليخاندرا كارمونا كانوبيو (من مواليد سانتياغو ـ تشيلي ، 1965) الفلسفة في تشيلي وفي مدينة برشلونة الإسبانية ، ثم تخرجت كمخرجة أفلام في أكاديمية السينما والتلفزيون في برلين. تم اختيار العمل الذي تخرجت به ، وهو رواية تجريبية بحجم 16 مم ، للمشاركة في مهرجان برلين السينمائي الدولي عام 1998. ويتناول فيلمها الوثائقي الطويل الأول “في مكان ما في الجنة” (2003) ، جريمة قتل والدها في العهد الديكتاتوري وفازت بالجائزة الكبرى في مهرجان سانتياغو الوثائقي الدولي. وهي عضو في جينكوفيلمز ، وهي دائرة إنتاج مستقلة تأسست عام 2015.

More work